سياحة

المنصة | شاطئ العقير بالأحساء وجهة سياحية مميزة على الخليج العربي (صور)

يعد شاطئ العقير بمحافظة الأحساء من أهم وأجمل السواحل السعودية المطلة على الخليج العربي من حيث الطبيعة والمناظر الخلابة والنقاء.

استقبل الشاطئ هذه الأيام أعدادًا كبيرة من السياح والزوار من أهالي المنطقة الشرقية وخارجها ، منذ إطلاق منصة “روح السعودية” ضمن برنامج “صيف السعودية” ، 24 يونيو الماضي ، والتي وتستمر حتى 30 سبتمبر ، في 11 وجهة في المملكة ، تحت شعار “صيفنا”. على الهواء الخاص بك. “

يتم تقديم أكثر من 500 تجربة وحزمة وأنشطة سياحية من خلال البرنامج ، من خلال أكثر من 250 شريكًا من القطاع الخاص ، بالإضافة إلى مسار “أحداث الجودة” الذي تم إطلاقه مؤخرًا ، بالتعاون مع المركز الوطني للفعاليات ، ويضم 30 الأحداث النوعية الكبرى ، وأكثر من 300 نشاط وعروض تقديمية. الترفيه في 6 مدن مختلفة.

يبعد شاطئ العقير حوالي 90 كيلومترا عن منطقة الأحساء. تعتبر من أجمل الوجهات البحرية وأكثرها تميزا في المنطقة الشرقية ، حيث توفر لزوارها تجربة سياحية فريدة وسط مياه البحر الصافية والرمال الذهبية ، مما يجذب العديد من محبي الطبيعة والسياحة الشاطئية ، بالإضافة إلى الأماكن مخصصة للعائلات ومناطق لعب الأطفال.

تتميز العقير ببعد تاريخي مهم ، حيث كانت قبل النفط الميناء الرئيسي للأحساء والمناطق الداخلية لشبه الجزيرة العربية ، ووسيلة تواصل مع العالم الخارجي ، وسوق مهم ورئيسي قديم. أسواق تجارية تطل على الخليج. جذب المزيد من السياح.

شاطئ العقير

شاطئ العقير

شاطئ العقير

شاطئ العقير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى