المرأة

المنصة | 6 أسباب غير متوقعة لتساقط الشعر

غالبًا ما يكون تساقط الشعر انعكاسًا لأشياء يمكن أن تحدث بشكل خاطئ داخل جسمك ، لذلك تحتاج إلى معالجة السبب الجذري للمشكلة.

والاثنين الماضي ، أجرى المدرب الهندي الشهير في أسلوب الحياة والطب التكاملي ، لوك كوتينيو ، بثًا مباشرًا على حسابه على فيسبوك ، تطرق فيه إلى الأسباب المحتملة لتساقط الشعر التي ربما لم يتوقعها الكثيرون. بحسب موقع “doctor.ndtv” المتخصص في الطب والصحة.

1. صحة الأمعاء

إذا كنت تعانين من سوء صحة أمعائك ، فهذا يؤثر على شعرك. أوضح كوتينيو أنه قد يكون لديك أفضل نظام غذائي في العالم ، ولكن إذا كانت صحة أمعائك سيئة ، فإن جسمك لا يمتص حتى أهم العناصر الغذائية والمغذيات الدقيقة وكذلك الفيتامينات المطلوبة لشعرك.

وقال: “أمعائك تنظم الهرمونات أيضًا ، كما أن عدم التوازن الهرموني مرتبط أيضًا بتساقط الشعر”.

2. نقص فيتامين

تحقق من فيتامين د وفيتامين ب 12 وب مركب والزنك والحديد للحفاظ على جودة الشعر.

يقول الخبير الهندي إن معظم الناس يفحصون الحديد فقط ولكن ليس مستوى الفيريتين (بروتين داخل الخلايا يتحكم في تخزين وإطلاق الحديد) ، مضيفًا أن كليهما يجب أن يكون جيدًا.

3. مشاكل الغدة الدرقية

إذا بدأت فجأة في المعاناة من تساقط الشعر ، فقم بفحص الغدة الدرقية. يمكن أن يؤدي قصور الغدة الدرقية إلى جفاف الشعر وتجعده وتساقطه.

وفقًا لكوتينيو ، أثناء فحص الغدة الدرقية ، يمكنك أيضًا فحص ATG (الجلوبيولين المضاد لخلايا الغدة الصعترية) و TPO (بيروكسيديز الغدة الدرقية) لأنه إذا كانت مرتفعة ، فقد يفسر ذلك تساقط الشعر.

4. عدم التوازن الهرموني

يوصي المدرب الهندي بإجراء اختبار هرموني أساسي حيث يتم فحص مستويات البرولاكتين والإستروجين والتستوستيرون والبروجسترون ، مما يشير إلى أن أي خلل هرموني قد يكون هو السبب وراء تساقط الشعر.

5. النظام الغذائي

يمضي كوتينيو ليقول إنه قبل التفكير في اختبارات الدم ، يجب عليك التحقق من نظامك الغذائي ، مضيفًا أنه إذا كان نظامك الغذائي لا يمنحك الفيتامينات والعناصر الغذائية المطلوبة ، فسيكون له تأثير مباشر على شعرك.

وأشار إلى أن بعض الناس يشتكون من أنهم عندما قاموا بتصحيح نظامهم الغذائي فقدوا الوزن ولكنهم لاحظوا أيضًا تغيرًا في جودة شعرهم.

وتابع: “نعم ، لأنك أصلحت شيئًا واحدًا فقط .. من المهم أثناء إنقاص الوزن أن تحافظ على الكمية المطلوبة من الفيتامينات في جسمك التي يحتاجها شعرك”.

6. الإجهاد والتوتر

كل شخص لديه ضغوط والسؤال هو ماذا تفعل حيال ذلك. ثبت علمياً وطبياً أن التوتر المزمن يتسبب في إضعاف شعرك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى