المرأة

المنصة | هذه أفضل الزيوت الأساسية لتعزيز نمو الشعر

من المعروف أن الزيوت الأساسية من الزنجبيل واليلانغ يلانغ تقلل من تساقط الشعر. ولكن للحصول على أفضل النتائج في هذا المجال ، يجب استخدامه في علاج على مرحلتين للحصول على تأثير عميق. تعرف على تفاصيل هذا العلاج الطبيعي الذي يعد بتعزيز نمو الشعر بخطوات سريعة وسهلة التطبيق.

يبدأ هذا العلاج بتحضير خليط من الزيوت النباتية والزيوت الأساسية. يستخدم زيت الخروع عادة لتدليك فروة الرأس من أجل زيادة حيويتها وتنشيط الدورة الدموية. كما يفيد في تقوية الشعر بالإضافة إلى تعزيز نموه وزيادة سمكه. أما زيت المكاديميا المركز بأوميغا 7 وحمض الأوليك فهو يساهم في حماية الشعر وتعزيز ترطيبه.

يتم تضمين الطين الأخضر في تركيبة هذا العلاج بالإضافة إلى الزيوت الأساسية من الزنجبيل والسرو والإيلنغ يلانغ. يأخذ شكل قناع يتم تحضيره في وعاء وملعقة خشبية. يعتمد تحضير هذا القناع على خلط 10 مليلتر من زيت الخروع ، و 10 مليلتر من زيت المكاديميا ، وملعقة كبيرة من الطين الأخضر ، و 90 قطرة من زيت الزنجبيل العطري ، و 60 قطرة من زيت السرو العطري ، و 30 قطرة من زيت الإيلنغ إيلنغ الأساسي. .

ضعي هذا القناع على فروة الرأس وقم بتدليكه لمدة دقيقة ، ثم غطي الشعر بغلاف بلاستيكي لمدة 15 دقيقة قبل غسله بشامبو معد خصيصًا كجزء من علاج تعزيز نمو الشعر.

شامبو تعزيز نمو الشعر وتكثيفه:

يساعد هذا الشامبو في تعزيز نمو الشعر وكثافته ، ويستخدم فوائد الزيوت الأساسية من الزنجبيل والإيلنغ إيلنغ ، وكذلك زيت الليمون المعروف بقدرته على العناية بفروة الرأس من خلال تنظيم إفراز الدهون فيها. لتحضير هذا الشامبو ، يكفي إضافة 20 قطرة من كل من الزيوت الأساسية التالية: يلانج يلانج والزنجبيل والليمون إلى 100 مل من الشامبو الناعم. يستخدم هذا الشامبو لغسل الشعر 3 مرات في الأسبوع.

فوائد هذا العلاج:

تكمن فوائد هذا العلاج في مكوناته ، حيث أن زيت الزنجبيل مفيد جدًا في تحفيز نمو الشعر وتقليل تساقطه. يغذي بصيلات الشعر وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تغذية الشعر بعمق ويزوده بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في تعزيز نموه.

يستخدم زيت الإيلنغ على نطاق واسع في منتجات العناية بالشعر ، حيث أنه يحتوي على خصائص تنشيطية ويعزز لمعان الشعر ، بينما يشتهر زيت السرو الأساسي بخصائصه المضادة للاحتقان والمنشط ، بينما يضمن زيت الليمون فروة رأس صحية ، مما يساهم في تعزيز نمو الشعر و تقليل تساقط الشعر. يشكل مزيج هذه الزيوت العطرية مع الزيوت النباتية أو الشامبو مزيجًا فعالًا في تنشيط الشعر.

نصائح عملية:

يمكن لبعض الخطوات العملية أن تساعد في تنشيط مفعول هذا العلاج ، وأبرزها:

• تجنب استخدام مجفف الشعر الكهربائي على درجة حرارة عالية عندما يكون الشعر مبللاً لحمايته من فقدان حيويته.

• تمشيط الشعر بفرشاة مصنوعة من الوبر الطبيعي أو بمشط عريض مصنوع من الخشب. المواد التي تصنعها أدوات تصفيف الشعر تساهم في ضمان حماية خصلات الشعر وأطرافه من التقصف.

• احرصي على تمشيط الشعر بنعومة يوميًا لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس والسماح لها بالتنفس بشكل أفضل.

• تخلصي من الشعر المتشابك بسلاسة لتجنب إضعافه وكسره. لتسهيل هذه المهمة ، يوصى باستخدام بلسم يناسب نوع الشعر أثناء غسله.

• حماية الشعر من التعرض المفرط لأشعة الشمس باستخدام المستحضرات الوقائية المناسبة ، بالإضافة إلى اعتماد قبعة تغطي الرأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى