حوادث

المنصة | أمانة العاصمة المقدسة تصادر 10 أطنان من المواد الغذائية بسوق الخالدية

كثفت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة بجهاز البلديات وبالتعاون مع الجهات الأمنية جهودها في مجال مراقبة الأسواق غير الرسمية ومتابعة الخدمات المتعلقة بالصحة العامة. وذلك خلال الجولات التفقدية التي تقوم بها الفرق الميدانية ضمن النطاق الإشرافي للبلدية.

وأوضحت البلدية أن الفرق الميدانية نفذت حملاتها التفتيشية المشتركة على سوق الخالدية العشوائي مما أسفر عن: مصادرة (10) أطنان من الخضار والأسماك واللحوم الفاسدة غير المستوفية للشروط الصحية والتي قدمها الباعة الجائلون المخالفون حيث تمت مصادرتها وإتلافها في نفس الموقع.

كما واصلت بلدية المعابدة الجولات الرقابية للباعة الجائلين في شارع الحاج. ونتيجة لذلك ، تمت مصادرة 300 كيلو جرام من الخضار وتسليمها بعد التأكد من سلامتها لجمعية إكرام لحفظ الغذاء وإتلاف الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي ، في إطار حرصها على كل ما يؤثر على صحة المواطنين والمقيمين. . 900 كيلو جرام من الفاكهة والخضروات ، وتسليمها لجمعية إكرام لحفظ الأغذية بعد التأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

أكدت أمانة العاصمة المقدسة استمرار حملاتها الرقابية ورصد الظواهر السلبية للبيع في الشارع لما تسببه من أضرار جسيمة من جراء بيع المواد الغذائية المكشوفة في بيئة غير ملائمة تفتقر إلى الاشتراطات الصحية اللازمة ، وأنها تعمل. مع بذل جهد كبير للحد من الانتهاكات من خلال تكثيف جولات التفتيش اليومية وتأمين الأجواء. صحة آمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى